دار الأعلام للنشر والتوزيع

الخميس، ٦ أيلول ٢٠٠٧

حوار الحضارات



حوار الحضارات
يعدُّ الحديث عن حوار الحضارات حديث الساعة، وهو من الأهمية بمكان، خاصةً في خضمِّ ثورة المعلومات والاتصالات التي يشهدها العالم اليوم، وذلك عبر وسائل الإعلام والفضائيات العالمية المختلفة، والتي تحاول جاهدة تعميم الثقافة الغربية ونشرها في العالم خاصةً العالم الإسلامي.
وعلى ضوء ذلك صار حديث كثير من النخُّب في العالم الثالث - المغلوب على أمره - هو حديث العولمة والبحث الجادّ عن صيغ مناسبة للتكيف مع النظام العالمي الجديد.
وفي عالمنا العربي والإسلامي اليومَ تعيش الأمة حالةً من انعدام الوزن، وتعاني من الاستلاب الفكري والحضاري، وهي لا تملك لنفسها رأياً ولا حولاً وطَوْلاً، وهذه الحالة هي الغالبة على الأمة، إلا ما يُستثنى من قلَّة واعية لا تملك إلا المصابرة والمعاناة وسط جمهور قد ضُلّل ليبحث عن لقمة العيش، ويصفق لحُداة ركب المسيرة الرعناء.
في هذا الجو المشحون كادت بعض الثوابت الإسلامية أن تتلاشى في أذهان كثير من المثقفين في عالمنا الإسلامي فضلاً عن عامة الناس، خاصةً فيما يتعلق بالعلاقات الدولية والسياسية والمفاهيم الحضارية، وهذا الكتاب بتواضعه واحد من الجهود المبذولة في تأصيل القيم الإسلامية والمرتكزات الحضارية والثوابت الفكرية.
اسم الكتاب: حوار الحضارات وطبيعة الصراع بين الحق والباطل
اسم المؤلف: د. موسى إبراهيم الإبراهيم
الموضوع: فكر
الطبعة: 2003
القياس: 17×24
السعر $: 8
يطلب من
دار الأعلام للنشر والتوزيع
الأردن - عمان - العبدلي - عمارة جوهرة القدس - طابق 2 - مكتب 605
رقم الهاتف: 4657468 - 6 - 00962
للاستفسار
دار المنار للنشر والتوزيع
الأردن - عمان - العبدلي - مقابل عمارة البريد
رقم الهاتف: 5661032 - 6 - 00962

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]



<< الصفحة الرئيسية