دار الأعلام للنشر والتوزيع

الأربعاء، ٢٩ آب ٢٠٠٧

خطوة نحو التفكير القويم

خطوة نحو التفكير القويم





عندما نتحدث عن تنمية الشخصية، فإن هذه التنمية تتم من خلال تنمية عناصر الشخصية ومكوناتها.. وإن أبرز وأهم مكونات الشخصية هو العقل الذي هو أداة التفكير، فإذا عملنا على تنمية العقل ليقوم بوظيفته المنوطة به، كان ذلك في الواقع تنمية للشخصية من خلال تنمية جانب التفكير في الإنسان...
ولعل تنمية التفكير لدى الإنسان وإصلاحه تعد أساساً في الإصلاح والتنمية التي تستهدف الإنسان، لأن جوانب الشخصية الأخرى كلها تابعة للتفكير الذي هو السيد وباقي مكونات الشخصية تبع له. فإذا ما حسنت ملكة التفكير لدى الإنسان كان ذلك أساساً ومنطلقاً ليحسن كل ما عداه..
وإذا كان التفكير القويم مطلباً نحاول تحقيقه ونحن نفكر في تنمية الشخصية، وهو مطلب عظيم، فلا بد أن نعلم بأن تحقيقه ليس رحلة قصيرة قريبة المنال، ما نفتأ نتمناها أو نتحدث عنها حتى تنجلي لنا الأمور وتستقيم لنا الطريقة.. وإنما هي رحلة طويلة وشاقة ولكنها ممكنة وممتعة.. وإنما هي خطوات متتابعة لتبدأ بخطوة وتستمر خطواتها التالية مدى الحياة، لا تنتهي ولا تتوقف، فطالما أن الإنسان موجود فهو مفكر، وطالما فكّر فإنه بحاجة إلى أن يكون تفكيره قويماً، وهو في جميع مراحل حياته يسأل الله تعالى الاستقامة، وهذه الاستقامة التي يسألها ربه استقامة في كل شيء، ومن ذلك استقامة التفكير..
وعنوان هذا الكتاب يفترض أن محاولة الوصول إلى التفكير القويم رحلة طويلة، تبدأ بخطوة وتتلوها باقي الخطوات، فهو خطوة نحو التفكير القويم.
الناشر: ياسين حمو
اسم الكتاب: خطوة نحو التفكير القويم / تنمية الشخصية
تأليف: أ. د. عبد الكريم بكار
الموضوع: علم نفس / تربية
الطبعة: 2002
القياس: 14×20
السعر $: 3
يطلب من:
دار الأعلام: الأردن - عمان - العبدلي - مركز جوهرة القدس - الطابق 2 - مكتب 605
هاتف: 4657468 - 6 - 00962
Email:
al_aalam@yahoo.com
al.aalam.marketing.jo@gmail.com
دار المنار: الأردن - عمان - العبدلي - مقابل البريد
هاتف: 5661032 - 6 - 00962
دار الفكر المعاصر - بيروت - لبنان - تلفاكس: 860739

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]



<< الصفحة الرئيسية